الجبـــــل

مرحبا بكم في منتدى الجبل

ابوفهد حسان البحري
الجبـــــل

منتدى الجبــــــــــــــل

الوزير وئام وهاب في قرية رساس دعوة من ابو فهد حسان البحري
إعلان عام: وفاة الشيخ أحمد سلمان الهجري شيخ العقل الاول لطائفة المسلمين الموحدين في محافظة السويداء
شكر وتقدير الى كل من عزانا بالشهيد قيصر هيسم البحري
إعلان عام: لقاء وطني في قرية رساس يضم كافة الشرائح

اسماء الشعراء الذين فازو في مسابقة شاعر منتدى الجبل الاول لعام 2010(الفائز باللقب ابوسلمان سند ركاب من صلخد الفائز الثاني المهندس ياسر الشمعة من حوط الفائز الثالث الشاعر ابو سلمان ماجد رضوان من السويداء الفائز الرابع الشاعر ابو اسعد مروان الحلبي من عرمان الفائز الخامس الشاعر سامر ابو راس من الرحى

اسماء لجنة التحكيـــــم في مسابقة شاعر منتدى الجبل الاول لعام 2010 الشاعر القديرابو اسماعيل فوزات العبدلله والشاعر والاديب ابو وائل ممدوح ابو حسون والشاعر ابو ربيع عدنان علم الدين والشاعر الرحال ابو تمام بشار ابو حمدان والشاعر ابو ناصر حازم النجم كل الشكر والتقدير لهم


    معانات اطفال بيت اليتيم بالسويداء

    شاطر
    avatar
    ابونادي ايمن درويش
    مشـــــــــــرف
    مشـــــــــــرف

    الجنس : ذكر عدد المساهمات : 378
    نقـــــاط جبليــــــــــــة : 15624
    تاريخ التسجيل : 08/12/2009
    العمر : 44
    الموقع : السويداء - حبران - مقيم في ابوظبي

    default معانات اطفال بيت اليتيم بالسويداء

    مُساهمة من طرف ابونادي ايمن درويش في الجمعة 8 يناير 2010 - 7:18



    اخواني واخواتي لقد نقلت لكم هذا الموضوع من احد المنتديات والذي نقله لنا الاخ باسل قريشي عن مجلة ابيض واسود السوريه
    ونظراً لأهمية هذا الموضوع اردت ان اضعه في منتدى الجبل لأنه حساس جداً ويهم الجميع .مع عذري من الاخ باسل قريشي
    -----------------------------------------------------------------------------------------------


    بيت اليتيم في السويداء مسرح من العقوبات والشؤون الاجتماعية جمهور يتفرج..
    وضعت الشريط الأسود على صورتها المعلقة وذهبت حيث تعيش في



    العدد: 310
    الكـاتب: رغدة العزيزي






    وضعت الشريط الأسود على صورتها المعلقة وذهبت حيث تعيش في دار الأيتام.


    (أنا ذاهبة للموت، لكن إذا لم أمت سأقتل العالم أجمع) هذا ما قالته (ر - د) وهي في طريقها إلى الدار بعد انتهاء زيارتها الأسبوعية لأمها. فتاة أجبرها يتمها على العيش في جمعية الرعاية الاجتماعية في السويداء (بيت اليتيم).

    لم تقرر الموت كونها يتيمة الأب، لكن ما حدث لها في بيت اليتيم كان أكبر من يتمها، فالعقوبة التي حلت بها لم تغب عن زوايا ذاكرتها، عندما ضربها مدير الدار بيده وقدمه، أمام زميلاتها وبوجود أمها التي لم تستطع الدفاع عن ابنتها بسبب ضعف بصرها ما زاد من إحساسها بالإهانة، خاصة عندما أمسكها من أذنيها وأمرها بالركوع عند قدميه.

    لم يكفه الضرب المؤلم ومجموع الإهانات بل أمر بحرمانها من الطعام مدة أسبوع، وبعد التوسل خفف حكمه لثلاثة أيام، وعندما سألنا (ر) لماذا قسا عليك هكذا؟ أجابت: (يريدني أن أعمل جاسوسة لحسابه، وأنقل له كل شيء يدور في الجمعية حتى أحاديث البنات بين بعضهن، لكن رفضي جعله يحقد علي ويؤذيني بالضرب).

    تتابع (ر) حديثها فتقول: (استيقظنا ذات يوم على صراخ إحدى المشرفات متسائلة، من منكن مزقت اللوحات المعلقة على الحائط؟ ولأنه لم يجبها أحد أنزلتنا إلى القبو حيث تكثر الفئران والجرذان وحشرات لا نعرف اسمها، وبقينا على هذا الحال «11» ساعة بدون طعام وشراب، ولولا وجود المتبرعين لدار اليتيم مصادفة واكتشافهم ما حدث لنا لما كنا اليوم على قيد الحياة).

    تحاول (ر) اليوم الانتحار بشتى الوسائل، ومن ينظر إلى الجروح في معصمها يعرف عدد محاولات الانتحار، خاصة أنها لم تعد تسمع بأذنيها كما يجب بعد الحادثة سالفة الذكر.

    لم يكن حال أم (ر) أفضل بكثير من ابنتها، فقد زاد على ألم الابتعاد عن أطفالها رؤية الكدمات المتورمة على جسد ابنها الصغير عندما كانت تقوم بتنظيفه كونه يعيش بذات الدار أيضاً وما زاد مرارتها العجز عن محاسبة المدير على ما يجري خوفاً أن يطرد أبناءها لأنها غير قادرة على إعالتهم، كونها تعيش حالة فقر مدقع يجبرها على التحمل.

    قصص مثل الخيال:

    لـ (ر) شركاء على خشبة مسرح العقوبة، فالطفل (ح -ش) لم يغب عن ذهنه ما حصل بزميلته، ربما لأن المسرح نفسه شهد أقسى من تلك العقوبة عندما رأى أخاه الصغير البالغ من العمر (9) سنوات يُحلق شعره وهو عار أمام أصدقائه بتهمة أنه يقوم بفعل لا أخلاقي مع زميله في الحمام، لكن الحقيقة حسب ما يذكرها (ح) مختلفة فيقول: دخل أخي الحمام ليستحم وإذ بصديق له يدخل بعده لذات الهدف، وعندما لم يجد الماء الساخن تجادلا على أحقيتهما بالماء وإذ بالمشرفة تفتح عليهما الباب وتصرخ موجهة سؤال الاتهام ماذا كنتما تفعلان؟ وتمسكهما لتوقفهما خلف بعضهما وتصورهما بكاميرا هاتفها المحمول وتعرضها أمام المدير متزعمة أنها أمسكتهم بالجرم المشهود.

    يتابع (ح) حديثه متوسلاً، (أرجوكم استبدلوا لنا هذه الإدارة بأخرى أكثر رحمة)، ويضيف: (نريد أيضاً مشرفين ذكوراً وليس مشرفات فلدينا أمور خاصة نحرج بالبوح بها أمام المشرفات بالإضافة إلى إننا بحاجة لأب).

    حال الفتيات ليس بأفضل:

    في بيت اليتيم يحدث ما لا يتخيله عقل، فمحبة الفتيات لبعضهن أصبحت سبب في لصق التهم غير الأخلاقية لبعضهن. وحسب ما تروي (ر-م) لم أعد خائفة أن أطرد من الدار كما فعلوا مع غيري، قصتي مخجلة صحيح، لكن هم ألفوها، فكانت البداية عندما سألنا المدير ماذا تفعلن في الليل أنت وصديقتك (ر-ر)؟ ولماذا تقربا فراشيكما من بعضهما؟ لم أفهم في البداية ما يقصده، ولم أتوقع أبداً أن المحبة بيننا تأخذ هذا البعد،لكن ما زاد الطين بلة إنه عندما أنكرنا ما وجه لنا من اتهامات لا أخلاقية، قالت لنا المشرفة إني رأيتكما وصورتكما على المحمول، وعندما طلبنا مشاهدة الصور رفضت.

    لم يعاقبنا المدير مثل أصدقائنا على هذه التهم، لكنه كان يختلق الحجج الواهية كي يضربنا، فمثلاً إذا لم نذهب إلى المطبخ لتناول الغداء يضربنا بطريقة مهينة، وتؤيد (ر-م) ما قالته (ر-د) برغبة مدير الدار بتشغيل الأطفال جواسيس لحسابه.

    طردت لأني لم اسكت على الخطأ:

    (م-ش) من مؤسسات الجمعية، هي نزيلة منذ (26) سنة حيث أشرفت على تربية أجيال فيها، كانت تطعم وتشرف على من مثلها من المعاقين، لكن رغم كل هذه الخدمات المجانية كوفئت بالطرد بحجة أنها تكلف الدار الكثير من الدواء، رغم أنها أكدت لنا أن أغلب أدويتها كانت من المتبرعين، طبعاً هذه الحجة الظاهرة لكن ما خفي كان أعظم، فتقول (م): (إن السبب الحقيقي لطردي هو أني لم أسكت على سلوك مدير الدار مع نزلاء الجمعية، وكنت أحضهم على عدم السكوت عن حقوقهم).

    مشكلات نفسية بدون علاج:

    أما الكاتبة (ريما فليحان) وهي متطوعة سابقة في بيت اليتيم تروي لنا تجربتها التي مضى عليها سنتان فتقول: (بدأت ورشة عمل دامت «20» يوماً لتعليم الأطفال الرسم بهدف عرض هذه الرسوم على مختص بتحليل شخصيات الأطفال من خلال إسقاط مشاكلهم على الورق عن طريق الرسم، فبهذه الطريقة يمكن للطفل التنفيس عن رغباته دون خوف وتخرج المشكلات على الورق ليتسنى لنا معرفتها وكيفية علاجها، وفعلاً أنجزنا الورشة ورسم الأطفال مارسموا، فكانت أغلب الرسوم وجوه صغيرة بلا ملامح، طبيعة حمراء نارية، شخصيات بلون أسود، زوايا حادة، وأغلب الرسومات كانت متشابهة، وهذا ما يدل على أن الضغوط واحدة. إضافة إلى انعدام الشخصية المستقلة للأطفال خاصة أنه لا يوجد خزن مستقلة للطفل أو مناشف أو حتى العاب، فهي للجميع ما يؤدي إلى انعدام الحس الفردي وكأنهم أشبه بقطيع سهل قيادته).

    وتضيف فليحان (كان من المفترض عرض هذه الرسوم ومناقشتها بوجود مرشد نفسي مختص، وبعد أن اتفقنا مع «مجموعة اليتيم» في حلب لإقامة المعرض وتوزيع هدايا وطعام للأطفال البالغ عددها «20» كيساً فيها ملابس جديدة و«60» وجبة دجاج، وحصلنا على الموافقة من الجهات الحكومية المختصة، لكن منعنا من إقامة المعرض في الوقت الذي وصلت فيه الهدايا ووجبات الطعام ومنعت أنا أيضاً من دخول الدار).

    ما هو حال بناء الجمعية:

    أما عن بناء الجمعية، فالذي رأيناه كان أكبر دليل على إهمال الدار، فالحمامات من أقذر الحمامات الموجودة في العالم، بالإضافة إلى عدم وجود صابون ومناشف، ولدى صعودنا إلى الطابق الثاني كان البرد قاسياً، والأسرة ملتصقة ببعضها بسبب ضيق المكان بالإضافة إلى أسلاك كهربائية متدلية من مآخذها المخصصة وغرفة الغسيل ليس لها قبضة باب، فعندما يريد الطفل دخولها يضطر لاستعمال مقص ونافذتها ليست بأفضل حالاً من بقية النوافذ، فهي مفتوحة دون شبك للحماية رغم انخفاض مستواها وسهولة سقوط الأطفال في حال نظرهم من خلالها إلى أسفل بالإضافة إلى المصارف الصحية المكشوفة دون غطاء حديدي والمتمعن في هذه الحال يدرك حتماً أن الجرذان تسكن مع هؤلاء الأطفال، أما آخر اختراعات الأطفال فهو خرطوم ماء موصول من الصنبور ومعلق على الحائط، وفي آخره وصلة تسهل عملية الاستحمام، وعندما سألنا المشرفة المختصة لماذا هذا التقصير أجابتنا وكأنها في دائرة حكومية، (رفعنا كتاباً لمجلس الإدارة ولا يزال نائماً منذ شهرين في درج مكتب المدير).

    وعندما سألنا من يقوم بمتابعة دراسة الأطفال؟ تجيبنا ذات المشرفة، (لا يوجد في الجمعية سوى «8» مشرفات أربع بقسم الذكور ومثلهن بقسم الإناث، وذات المشرفات يقمن بتدريس الأطفال ما يؤدي إلى تقصيرهن بعملهن كمشرفات وعملية التدريس بسبب الأعباء الزائدة، وذلك كون مدير الجمعية سرح المدرسات بحجة التخفيف من المصاريف وتضيف: التعليم ليس مهماً!).

    أين ميزانية الدار؟

    حملنا هذه الهموم وذهبنا بها لرئيس مجلس إدارة الجمعية (مزيد الحناوي) ليقول لنا (إن هذه الدار هي الوحيدة في السويداء، وتضم «110» نزلاء بينهم المعاقون والعجزة وطبعاً ذكورا وإناثاً، ولا يوجد في حسابنا بالمصرف غير «17» مليون ليرة سورية، فاستهلاكنا الشهري «8» ملايين تنفق على أجور موظفين وطعام وشراب) متناسياً (الحناوي) أن هذه المصاريف تغطيها تبرعات الدار، وعندما سألناه ماذا تنوي فعله برصيد الدار الموجود في البنك؟ أجاب (إن هناك مشروعاً للتوسع وإنشاء أبنية جديدة) لكن ما لحظناه من رد (الحناوي)، أنه لم ينتبه على رداءة الأحوال في الجمعية أما عن ما يجري من فساد أخلاقي وسلوكي أيضا قال (اسمحي لي. لن أرد بكلمة).

    أين دور الجهات الحكومية مما يحدث؟

    أكدت المفتشة (فادية صعب) من مديرية الرقابة والتفتيش في السويداء ما شاهدناه وسمعناه من المتضررين وحسب ما قالته صعب (اتخذنا مجموعة قرارات لتحسين الوضع في الجمعية، وذلك بناءً على شكوى جاءتنا من قبل مشرفات الدار وفعلاً رفع القرار رقم (12/5/20/4م) بتاريخ (2/1/2008) لإجراء اللازم).

    أما (بشرى جربوع) مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل في السويداء أنكرت وصول أي قرار من الرقابة والتفتيش أو الوزارة بخصوص الدار وعن مسؤولية مديرية الشؤون اتجاه الدار قالت جربوع: (إن مهام المديرية تقتصر فقط على الإشراف الإداري ولا علاقة لها بالخدمات) وعندما شكونا لها أوجاع النزلاء ووضع الدار كما رأيناه نفت وجود مثل هذه الأمور وعندما طلبنا منها مرافقتنا إلى الدار كي تشاهد الوضع السيئ الذي نفته ورفضت.

    أما وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل فقد نسيت متابعة الموضوع لأن قرارات الرقابة والتفتيش وجهت إلى الوزارة وبشكل سري لتنفيذها على الفور علماً أن الكتاب وصل بتاريخ (13/1/2008).

    منقول: ابو نادي ايمن درويش


    عدل سابقا من قبل ابونادي ايمن درويش في الجمعة 8 يناير 2010 - 7:48 عدل 1 مرات (السبب : تنسيق النص)


    ________منتــــــــدى الجبــــــــــــــــــل________
    حـي النـشامه ربعنا عيال معروف.... ياكاسـبيـن العــّز بيــن البـوادي
    منزالكم بالقلب وأنتـم به ضـيوف .... والـف المراحب مـن أخوكم بونادي

    عماد القنطار
    أســــــــد منتدى الجبل

    الجنس : ذكر عدد المساهمات : 6391
    نقـــــاط جبليــــــــــــة : 42527
    تاريخ التسجيل : 07/12/2009

    default رد: معانات اطفال بيت اليتيم بالسويداء

    مُساهمة من طرف عماد القنطار في الجمعة 8 يناير 2010 - 8:03

    لا حول ولا قوة الا بالله
    شو هالحكي ها
    هذا الكلام لا يسكت عنه
    يجب محاسبة المدير والمشرفات وتغيير الادارة
    حرام هيك خدام ابوه هني
    لولاهم لما وضع هو مدير
    واما اليتيم فلا تقهر واما السائل فلا تنهر
    مشششششششششششششششششششششششششششششششششكورين

    إيهاب صعب
    عضــــــــو مميــــــــــز
    عضــــــــو مميــــــــــز

    عدد المساهمات : 86
    نقـــــاط جبليــــــــــــة : 14750
    تاريخ التسجيل : 11/12/2009

    default رد: معانات اطفال بيت اليتيم بالسويداء

    مُساهمة من طرف إيهاب صعب في الجمعة 8 يناير 2010 - 13:02

    كلام بوقف شعر الراس
    من سنتين تقريباا احد المشرفات والمشرفين العاملين ببيت اليتم
    كانو يطابقو علي البنات النزيلات بلدار ويعملون علي ارسلهم الي حوران ويجبرونهم
    علي اعمال منفاا للاخلاق والكرامة والشرف مقابل مبالغ مادية
    وعندما انكشف الموضوع تللف بدون ما حدا ياخذ عقاب
    اطفال ليس بايدهم حيلة استغلهم المسؤولين عنهم ويركبون احدث السيارات ويبنون اجمل القصور
    علي حساب الاطفال المسكين
    فهل وصلنا الي درجة ان نسكت عن شرفناا وعرضنااا؟؟؟؟
    اين المسؤولين والمحافظ عن هذه التجاوزات الصريحة التي تحدث؟ واين اهل النخوة عن هذا الموضوع؟
    نحنا بني معروف رجال الله عز وجل علي الارض هل نسكت
    لي عودة علي الموضوع
    مشكور خي ايمن علي نقل هذا الموضوع المهم
    avatar
    نـــ الهدى ـــور
    المشرف العــــام
    المشرف العــــام

    الجنس : ذكر عدد المساهمات : 5880
    نقـــــاط جبليــــــــــــة : 37072
    تاريخ التسجيل : 07/12/2009

    default رد: معانات اطفال بيت اليتيم بالسويداء

    مُساهمة من طرف نـــ الهدى ـــور في الجمعة 8 يناير 2010 - 14:25

    اكيد الموضوع حساس جداً وخطير
    والذي اضافه الاخ ايهااااب اكثر خطورة
    هنا يجب اعلام السلطات المعنية
    شريطة ان يكون هناك دليل مادي وملموس


    ________منتــــــــدى الجبــــــــــــــــــل________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    ماهر أبولطيف
    عضــــــــو مميــــــــــز
    عضــــــــو مميــــــــــز

    عدد المساهمات : 56
    نقـــــاط جبليــــــــــــة : 14569
    تاريخ التسجيل : 29/12/2009

    default رد: معانات اطفال بيت اليتيم بالسويداء

    مُساهمة من طرف ماهر أبولطيف في السبت 9 يناير 2010 - 3:51

    أذا دعتك قدرتك على ضلم الناس
    فلا تنسا قدرة الله عليك
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    avatar
    هديل
    مشرفـــــــــــة

    الجنس : انثى عدد المساهمات : 1340
    نقـــــاط جبليــــــــــــة : 19653
    تاريخ التسجيل : 07/12/2009

    default رد: معانات اطفال بيت اليتيم بالسويداء

    مُساهمة من طرف هديل في السبت 9 يناير 2010 - 12:36

    معقول في بلحياة ناس ظالمين
    بهذه البشاعة
    وخاصة لأطفال اليتامى
    مشكور ابو نادي على طرحك مثل هذا
    الموضوع الحساس
    avatar
    انجل
    مشرفـــــــــــة

    الجنس : انثى عدد المساهمات : 163
    نقـــــاط جبليــــــــــــة : 15568
    تاريخ التسجيل : 07/12/2009

    default رد: معانات اطفال بيت اليتيم بالسويداء

    مُساهمة من طرف انجل في السبت 9 يناير 2010 - 23:37

    ما في أبشع من الظلم ويلي بيسكت عن الظلم بدي أسألك هل أشخاص يلي عم يكتبو عن بيت الييم
    مالازم يعلمو الجهات المعنية بكل شي عم ببيصير بعتقد أنو في تقصير في مواضيع مابينسكت عنا أنا من الأشخاص يلي سمعت كثير أخبار عن بيت اليتيم كثير شغلات عابتصير مخله بالأخلاق
    avatar
    D A L I A

    الجنس : انثى عدد المساهمات : 42
    نقـــــاط جبليــــــــــــة : 14484
    تاريخ التسجيل : 26/12/2009
    الموقع : دبي

    default رد: معانات اطفال بيت اليتيم بالسويداء

    مُساهمة من طرف D A L I A في الإثنين 18 يناير 2010 - 0:46


    اذا كنتو تآمنو بالرووووح وين تروحو من الله
    اذا كنتو تآمنو بالعقل وين عقوووووووووولكم
    اذا كنتو تآمنو بالله حراااااااااااااااااااااااااااام والله

    أشعلو النار ربعي واضرمووووو فيها اللهب .. بايماكم والمبادي طيرووووو رقاب العُجول

    مـــن زرع بذار الشر ما لزارعـــــــها عنبْ .. عله يجني أثمار العواقب وحسرتن به تطول

    والأمل من دون عازيمكم كن مايــــه نضبْ .. والأمل ف الله وف بني معروف يطووووول

    يرفعك خير الفعايـــل ما هو أصلك والنسبْ .. عند ربك كل وأحد ب العمل يجزى وينووول
    avatar
    أبودانا
    كبير المشرفين

    الجنس : ذكر عدد المساهمات : 593
    نقـــــاط جبليــــــــــــة : 17074
    تاريخ التسجيل : 11/12/2009
    العمر : 42
    الموقع : غارية شبيح

    default رد: معانات اطفال بيت اليتيم بالسويداء

    مُساهمة من طرف أبودانا في الإثنين 18 يناير 2010 - 2:07

    أعتقد انو لازم يغيرو اسمو
    من بيت اليتيم الى بيت اللئيم
    أكيد هيك أحسن منشان ما حدا
    يغلط ويروح عليه
    هاللي بيتيتم شو بدو يعمل
    بيدبر حالو بالشوارع
    وهكذا نبني المجتمع
    avatar
    ابونادي ايمن درويش
    مشـــــــــــرف
    مشـــــــــــرف

    الجنس : ذكر عدد المساهمات : 378
    نقـــــاط جبليــــــــــــة : 15624
    تاريخ التسجيل : 08/12/2009
    العمر : 44
    الموقع : السويداء - حبران - مقيم في ابوظبي

    default رد: معانات اطفال بيت اليتيم بالسويداء

    مُساهمة من طرف ابونادي ايمن درويش في الإثنين 18 يناير 2010 - 4:09

    اخواني واخواتي
    اعرف نخوتكم وغيرتكم على مثل هذا الموضوع الحساس وخاصة عندما يصل السوء لليتيم اضافة الى ماقدرّ الله لهم ان يكونو في مثل هذا المكان
    ولكن يااخوتي ويا اخواتي
    اردت نشر هذا الموضوع لانه يخفى على نسبة 80% تقريبا من اهلنا
    ولا يشعر بالاهانه والقهر إلا من يواجهها يومياً كما رأينا وقرأنا

    وارجو من كل اخ واخت -- اذا كان لديهم أي حل أو اقتراح مناسب
    ارجو طرحه علنّا نستطيع المساعدة وانقاذ الاطفال الى وضع احسن
    وانا اعلم جيدا ان اهل الجبل لايحتاجون الى من يحثهم لفعل الخير والكرامه
    ولكن هل من طريقه الى تجنب المساعد مادياً والمنقذ معنوياً وفعلياً
    من المسؤوليه التي واجهها البعض (لاننا كلنا يعلم ان المسؤول والمشرف) سوف ينكر ويكذب ويهاجم ان استطاع حتى يبقى محافظ على كرسيه و وظيفته

    ارجو من الجميع طرح اي اقتراح مناسب ونحن معكم وجاهزين للتنفيذ فوراً
    لانه لاينفع مثل هؤولاء اليتاما (شجبنا وندبنا وتنديدنا وحصرتنا) دون فعل اي شي ينفعهم ويصلح حالهم

    الف شكر للجميع للمشاركه والاهتمام
    ننتظر اقتراحاتكم
    ابو نادي


    ________منتــــــــدى الجبــــــــــــــــــل________
    حـي النـشامه ربعنا عيال معروف.... ياكاسـبيـن العــّز بيــن البـوادي
    منزالكم بالقلب وأنتـم به ضـيوف .... والـف المراحب مـن أخوكم بونادي
    avatar
    ابوفهد حسان البحري
    الادارة العامــــــــــــة
    الادارة العامــــــــــــة

    الجنس : ذكر عدد المساهمات : 2027
    نقـــــاط جبليــــــــــــة : 22987
    تاريخ التسجيل : 06/12/2009
    العمر : 42
    الموقع : الامارات -العين

    default رد: معانات اطفال بيت اليتيم بالسويداء

    مُساهمة من طرف ابوفهد حسان البحري في الإثنين 18 يناير 2010 - 4:29

    الاخ ابو نادي ايمن درويش

    كل الشكر لاهتمامك العالي بالنسبة لهذا الامر الذي يتعلق بنا جميعا
    وبالنسبة للدعم المادي انا اول الناس حاضر على اي ترتبات تردون ان تجهزوها
    بس هل يا صديقي من نتيجة
    سوف ارد عليك انا بنفسي في كلمتين فقط وارجو ان لا احد يفهمني غلط قلتها قبل واعود اكررها الان
    لا حياة لمن ينادي
    عندما يكون المسير غلط سوف يستمر حتى ولو صححت الموجدين الان سوف ياتي غيره بنفس الاسلوب


    عذرا من الجميع وننتظر الاقتراحات من كافة الاعضاء

    ????
    زائر

    default رد: معانات اطفال بيت اليتيم بالسويداء

    مُساهمة من طرف ???? في الإثنين 18 يناير 2010 - 8:07

    الأخ أبو نادي
    الأخوة الأعضاء
    بني معروف الأكارم
    أولاَ أتقدم بالشكر الجزيل لشخصك الكريم أخ أبو نادي على هذا الموضوع الذي يعتبر في غاية الأهمية وفي غاية الدقة وكم ألمني ما سمعت من مداخلات للأخوة حول المشاكل المتعلقة بهذا البيت الذي لم يبخل في دعمه أي معروفي آصيل ومن كافة آصقاع العالم وأنا واثق من كلامي هذا للجان المنبثقة عنه ورأيت بعيني سخاء بني معروف هنا في فنزويلا عندما قدمت إحدى اللجان
    آيها الإخوة لم يكن صوت أبو نادي إلا نداء إستغاثة إلى أصحاب الضمائر الحية لكي يقفوا على عين الحقيقة ويبحثوا عن الطرق الواجبة لا لكي يصل الصوت ولكن ليكون فعلاً حقيقياً لنحترم تاريخنا وعراقتنا في إحترام يتيمنا وصاحب الحاجة وآين بين بيوت بني معروف وآبناء بني معروف أهل يعقل هذا
    إذا كانت نخوة فأنني أنخيكم قفوا وقفة حق على الموضوع ودعونا معاً نجد الحلول لكي نعيد الحق لأصحابه ويكونون معززين مكرين بيننا وأرجوا أن يكون المال أخر شيئ يفكر فيه لأنكم أكرم من عرفوا بالتاريخ بالكرم حتى وأن لم يوجد المال تقدمون دماً وهذا ليس بجديد عليكم يا بني معروف
    إذاً إني أنخيكم من المهجر نخوة معروفي بأهله لتأخذوا الموضوع من كافة النواحي وأيجاد الحلول
    avatar
    صقر بني معروف

    الجنس : ذكر عدد المساهمات : 31
    نقـــــاط جبليــــــــــــة : 14134
    تاريخ التسجيل : 27/01/2010
    العمر : 47
    الموقع : دمشق

    default رد: معانات اطفال بيت اليتيم بالسويداء

    مُساهمة من طرف صقر بني معروف في الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 2:02

    تحية للجميع
    شكرا ابو نادي لاطلاعنا على هذا الموضوع
    لكن يا اخوان حسب علمي الدعم المطلوب الان ليس دعم مادي واكيد ما حدا بقصر من هذه الناحية
    لذا اطلب من الاخ ابو نادي وباقي الاخوان اي شيء رسمي يعني دليل مادي على ماورد بهذا التقرير او دليل مادي على ماذكره الاخ ايهاب صعب لان يلي ذكرتوا ايهاب شيء خطير وما بينسكت عنوا وضروري دليل
    وياريت يلي عندو دليل ينزلوا ابو يرسله لي عالخاص
    وبيفرجها الله شباب
    الصقر

    إيهاب صعب
    عضــــــــو مميــــــــــز
    عضــــــــو مميــــــــــز

    عدد المساهمات : 86
    نقـــــاط جبليــــــــــــة : 14750
    تاريخ التسجيل : 11/12/2009

    default رد: معانات اطفال بيت اليتيم بالسويداء

    مُساهمة من طرف إيهاب صعب في الأحد 7 فبراير 2010 - 20:18

    للاسف يا اخي ابو زهيرريلي ذكرتوو قد حدث وتكتموو عليه

    خوفاً من ردة فعل النشاما واصحاب النخوة شرواكم

    ونسطتيع التأكد من الاطفال الموجدين في بيت الليئم

    وبصيرر خيرر انشالله

    avatar
    فارس بلا جواد
    مــــديــــر عـــــام
    مــــديــــر عـــــام

    الجنس : ذكر عدد المساهمات : 1401
    نقـــــاط جبليــــــــــــة : 20585
    تاريخ التسجيل : 08/12/2009
    العمر : 48

    default رد: معانات اطفال بيت اليتيم بالسويداء

    مُساهمة من طرف فارس بلا جواد في الأربعاء 24 فبراير 2010 - 17:16

    رغم اني في المدينه هنا لم اسمع بمثل هذه الامور

    و ان صح ها الامر لتكاتف الكثيرون لنجدة الاطفال

    بكل حال سهل ان نتطلع مثلا على التصوير الذي

    ذكر بالموضوع

    مع العلم ان مجلس ادارة البيت قد تغير بشكل كامل من فتره بسيطه


    ________منتــــــــدى الجبــــــــــــــــــل________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    ابونادي ايمن درويش
    مشـــــــــــرف
    مشـــــــــــرف

    الجنس : ذكر عدد المساهمات : 378
    نقـــــاط جبليــــــــــــة : 15624
    تاريخ التسجيل : 08/12/2009
    العمر : 44
    الموقع : السويداء - حبران - مقيم في ابوظبي

    default رد: معانات اطفال بيت اليتيم بالسويداء

    مُساهمة من طرف ابونادي ايمن درويش في الخميس 25 فبراير 2010 - 2:31

    هذا املنا اخي فارس في التغيير الاداري للافضل
    وبما ان الامور الغير اخلاقيه من حيث التعامل مع الاطفال لاتشهر علناً ..اكيد لانسطيع بسهوله
    معرفة مايدور في الداخل وتظن الناس ان الامر على مايرام .... والله اعلم ..هذا مانقلته الصحيفه
    مشكور اخي الغالي فارس على المرور


    ________منتــــــــدى الجبــــــــــــــــــل________
    حـي النـشامه ربعنا عيال معروف.... ياكاسـبيـن العــّز بيــن البـوادي
    منزالكم بالقلب وأنتـم به ضـيوف .... والـف المراحب مـن أخوكم بونادي
    avatar
    الفهد

    الجنس : ذكر عدد المساهمات : 10
    نقـــــاط جبليــــــــــــة : 13466
    تاريخ التسجيل : 21/05/2010
    العمر : 27
    الموقع : السويداء

    default رد: معانات اطفال بيت اليتيم بالسويداء

    مُساهمة من طرف الفهد في الأربعاء 16 يونيو 2010 - 17:13

    على حد علمنا لقد قامو بأزالة جميع المفسدين في نفس البيت

    وغيروهم بأدارة ثانية نتمنى لهم التوفيق

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 24 سبتمبر 2017 - 18:35